قديم 10-06-12, 10:35 PM   #16

NASSRZAKI
عضو واعد

 
الصورة الرمزية NASSRZAKI  







ثرثار

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


آفضل الصمت عندما آتآكد آن الشخص الذي اجادله مثل الخروف او الذي يستهبل
- آعزنا وآعزكم الله -
آقصد عندما آدخل في جدال مع شخص وآتآكد آنه غير جاد آو آن الكلام معاه لا يقدم ولا يآخر آتركه وآحقره ...
لأن المثل يقول حقران - المغفل - يقطع المصران ...
وبشكل عام آي شخص نعرف آن الكلام ما ينفع معاه نقابله بالصمت ...
----------------
طبعاً من واجبنا الكلام والحديث والشرح في البدايه لكن بعد نفاذ الكلام ... نستخدم الصمت ...
وهذا هو طبعي ...
وبعد الصمت الحرب البارده ...
وبعد الحرب البارده إن تجاوز حدوده ولم ينفع معه الصمت ... شن هجوم عليه بالنصيحه المصحوبه بالضرب المبرح ...

اللي تخلي البطن يغني ... على قولة آجدادنا ...

يعطيكِ العافيه القلب السليم ...
ياريت من اللي يطول في الشرح يكبر الخط - 5 -
إلى اللقاء ...
__________________


إذا آردت آن تعيش فدع غيرك يعيش

NASSRZAKI غير متصل  

قديم 11-06-12, 09:03 AM   #17

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الربيع
 
موضوع جميل خيو
عن نفسي احب استمع اكثر من التكلم ..

افات اللسان كثيرة أحياناً تؤدي بنا لمشاكل في غنا عنها فالصمت جميل أمام كل ذلك ..
موفقة
  



شكرا لك مشرفتنا الغااالية على التواجد ....
نعم هناك مواقف كثيرة تستدعي الشخص يصمت فيها ....
موفقة لكل خير .....
__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 11-06-12, 09:08 AM   #18

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلآهم أتحدآهم
 أحياناً لآ نجد التعبير عن مابداخلنا وأحياناً يتوجب علينا الصمت
وأن لم نصمت لندمنا على ماقلنااااهـ

تسلمي على الموضوع " الله يعطيكِ العافيه "  




الله يعافيك احلاهم اتحداهم...
نورتي الموضوع يالغالية ...
دائما انتي صاحبة فكر سديد وراي صااائب ...
تحياتي لك ...
__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 11-06-12, 09:15 AM   #19

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu 3id
 افضل الصمت على الأكل حتى اعبي البطن
والشباب قاعدين يسولفو ولاهيين عن الأكل
.
.
.
مشكورة مشرفتنا ع الموضوع   



اهااااا
هذا الا يسموه السكوت للمصلحة واغتنااااام الفرص ......
يعني حاااااسبنها صح .....هههههههه
تحياتي لشخصك ...نورت الموضوع ...
__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 11-06-12, 09:17 AM   #20

ABU 3ID
كاتب متميز

 
الصورة الرمزية ABU 3ID  







مشكوك فيه

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب السليم
 اهااااا
هذا الا يسموه السكوت للمصلحة واغتنااااام الفرص ......
يعني حاااااسبنها صح .....هههههههه
تحياتي لشخصك ...نورت الموضوع ...  

انا اعتمد على الحكمة اللي اتقول إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب وقت الأكل
__________________

ABU 3ID غير متصل  

قديم 11-06-12, 08:35 PM   #21

..سر وجودي..
مشرفة الحياة الزوجية+التعليمي

 
الصورة الرمزية ..سر وجودي..  







حزين

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اعتقد اني اصمت في مواضع عديدة حتى ان بعض الزميلات يقلن لي لمذ لم تتكلمي.. اقول ليس ضعفا وانما مافائدة الكلام غير انه سيزيد الطين بلة..
وليش اوجع راسي بالكلام..
فالصمت احيانا ابلغ .. ربما لا اتكلم في نفس الوقت ولكني من النوع الذي لايسكت عن حقه ابدا مهما كان ولا اتنازل قيد انملة .. استعيد حقي حتى ولو بعد عشر سنوات ولكن بعد تفكير طويل وعميق .. وعادي عندي اقول ردد ياليل ماطولك..

__________________

..سر وجودي.. غير متصل  

قديم 12-06-12, 03:16 PM   #22

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..سر وجودي..
 اعتقد اني اصمت في مواضع عديدة حتى ان بعض الزميلات يقلن لي لمذ لم تتكلمي.. اقول ليس ضعفا وانما مافائدة الكلام غير انه سيزيد الطين بلة..
وليش اوجع راسي بالكلام..
فالصمت احيانا ابلغ .. ربما لا اتكلم في نفس الوقت ولكني من النوع الذي لايسكت عن حقه ابدا مهما كان ولا اتنازل قيد انملة .. استعيد حقي حتى ولو بعد عشر سنوات ولكن بعد تفكير طويل وعميق .. وعادي عندي اقول ردد ياليل ماطولك..  


صحيح سر وجودي احياانا يصبح الصمت ابلغ من الكلاااااام ...

وماشاء الله عليش خيوووة
عن نفسي اقبل اتنااازل عن حقي باكملة في سبيل راااحتي
والايااام كفيلة تنسيني غضبي ...
يعطيك الف عاااافية اختي ..
اسعدني حضورك ...
.
__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 12-06-12, 03:26 PM   #23

ABU 3ID
كاتب متميز

 
الصورة الرمزية ABU 3ID  







مشكوك فيه

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..سر وجودي..
 اعتقد اني اصمت في مواضع عديدة حتى ان بعض الزميلات يقلن لي لمذ لم تتكلمي.. اقول ليس ضعفا وانما مافائدة الكلام غير انه سيزيد الطين بلة..
وليش اوجع راسي بالكلام..
فالصمت احيانا ابلغ .. ربما لا اتكلم في نفس الوقت ولكني من النوع الذي لايسكت عن حقه ابدا مهما كان ولا اتنازل قيد انملة .. استعيد حقي حتى ولو بعد عشر سنوات ولكن بعد تفكير طويل وعميق .. وعادي عندي اقول ردد ياليل ماطولك..  

ماشاء الله عليش مشرفتنا حتى في الصمت احسش اتكيت
وانا اقول ماخلوش معلمة عبث إلا دارسة لغة الصمت قبل لغة الكلام
بس ذكرتيني بأبو برطم >>> الجمل , من قلتي ماتسكتي عن حقش حتى لو بعد عشر سنوات وانا معاش في هالنقطة
والساكت عن الحق شيطان اخرس
__________________

ABU 3ID غير متصل  

قديم 13-06-12, 10:25 PM   #24

special
...(عضو شرف)...

 
الصورة الرمزية special  






مشغولة

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


الصمت قد يكون جواب ابلغ من الكلام و افضله عندما اتناقش مع شخص لارغبه لي بالنقاش معه ..
__________________

special غير متصل  

قديم 17-06-12, 09:58 AM   #25

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة special
 
الصمت قد يكون جواب ابلغ من الكلام و افضله عندما اتناقش مع شخص لارغبه لي بالنقاش معه ..
  


شكرا لحضورك هنا اختي ..

ربي لا يحرمنا منك ..
__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 29-06-12, 06:29 AM   #26

الكشاف
عضو متميز  






افكر

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


من الأمور التي تعلمتها في مدرسة الحياة

قد أتأسف وألوم نفسي على أني تكلمت
ولكن نادرا أن ألوم نفسي على أني سكت

وأسباب لوم النفس على الكلام كثيرة منها أنك تقول وما يسمعوا كلامك ، أو أن أحد يؤول كلامك حسب نفسيته وعقليته هو وليس حسب ما تقصده أنت ... إلخ .

الخلاصة أني صرت في كثير من المواضع أفضل السكوت على الكلام

__________________
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى ابائه في هذه الساعه وفي كل ساعه وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين

الكشاف غير متصل  

قديم 30-06-12, 11:03 PM   #27

ليث الديرة
...(عضو شرف)...

 
الصورة الرمزية ليث الديرة  







رايق

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nassrzaki
 

وبعد الحرب البارده إن تجاوز حدوده ولم ينفع معه الصمت ... شن هجوم عليه بالنصيحه المصحوبه بالضرب المبرح ...

  

هدّي بالك ياخوك صحتك و هدوء بالك بـ 1000 نفر ما يستوعب
تعجبني آرائك غالباً انت و الكشاف و أتابعكم
.
.

أنا أُفضِّل الصمت في أكثر من مقام

إذا كان الأمر ما يخصني أفضّل السكوت

و إذا كان النقاش في موضوع حسّاس و إبداء رايي فيه يزعّل أحد منّي .. أفضّل السكوت و أحتفظ برايي

و إذا حسّيت إنَّ كلامي ما بيكون له تأثير

و إذا كنت قايل الكلام من قبل في نفس الموقف و لنفس الشخص .. أفضّل السكوت و ما أكرر كلامي

شكراً أختي القلب السليم على الموضوع القيّم .
__________________
.

ليث الديرة غير متصل  

قديم 11-12-12, 08:20 AM   #28

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليث الديرة
 هدّي بالك ياخوك صحتك و هدوء بالك بـ 1000 نفر ما يستوعب
تعجبني آرائك غالباً انت و الكشاف و أتابعكم
.
.

أنا أُفضِّل الصمت في أكثر من مقام

إذا كان الأمر ما يخصني أفضّل السكوت

و إذا كان النقاش في موضوع حسّاس و إبداء رايي فيه يزعّل أحد منّي .. أفضّل السكوت و أحتفظ برايي

و إذا حسّيت إنَّ كلامي ما بيكون له تأثير

و إذا كنت قايل الكلام من قبل في نفس الموقف و لنفس الشخص .. أفضّل السكوت و ما أكرر كلامي

شكراً أختي القلب السليم على الموضوع القيّم .  



عجبني ردك أخي ليث ....صدقت هنااااك 1000نفر ما يستوووعب ....

والمصيبة العضمة لما تكون ما خد فكرة عن الشخص أنه شخصية تستوعب وأتحس ويطلع أحساسك مو في محلة ...


مثلك تمااااااماً ...راي ناصر زكي والكشاااف وأتبااااعهم أحب أقرأهم ...

خساااارة نفتقد وجوووود ناصر زكي بينا ...
أتمنى يكون بصحة وسلااااامة ...


ليث ديرتنا ...شرفت الحضووووور ...
__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 25-04-13, 09:23 PM   #29

تمسحك جرة قلم
عضو متميز  






رايق

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


لقد أعجبتني هذه المقولة : عندما تهبط لغة الحوار , يكون الصمت إرتقاء !!!

__________________

ألاَ كل حي ٍ للفناء يئوولُ .. كما كل غصنٍ يعتريه ذبولُ

تمسحك جرة قلم غير متصل  

قديم 28-04-13, 08:32 PM   #30

الكشاف
عضو متميز  






افكر

رد: متى تفضل الصمت ...ولماذا!!!


اقتباس:
آفضل الصمت عندما آتآكد آن الشخص الذي اجادله مثل الخروف

هههههه :d

الله على أيامك يا ناصر
أحد يعرف عنه ويطلب منه أن يعود ؟؟؟

__________________
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى ابائه في هذه الساعه وفي كل ساعه وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين

الكشاف غير متصل  

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

قوانين وضوابط المنتدى
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصمت يزيد من جاذبية المرأة ღ ღ منتدى حواء والأسرة 3 05-09-11 11:12 PM
مناااااظرة ام سارة منتدى الثقافة الإسلامية 0 29-11-10 08:21 AM
الصمت بين الزوجين عاشق الحوراء منتدى الحياة الزوجية 9 25-04-10 10:42 AM
الصمت هو الحل اأفضل‏‏ @ HONEY @ منتدى حواء والأسرة 2 27-03-09 02:19 PM
الصمت سلاح فعال romanticrose منتدى حواء والأسرة 8 18-03-07 03:21 PM

توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين
المنتدى يستخدم برنامج الفريق الأمني للحماية
مدونة نضال التقنية نسخ أحتياطي يومي للمنتدى TESTED DAILY فحص يومي ضد الإختراق المنتدى الرسمي لسيارة Cx-9
.:: جميع الحقوق محفوظة 2019م ::.
جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جزيرة تاروت 11:30 PM.


المواضيع المطروحة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي للمنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
 


Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright © 2013-2019 www.tarout.info
Jelsoft Enterprises Limited