قديم 02-12-11, 07:27 PM   #1

..سر وجودي..
مشرفة الحياة الزوجية+التعليمي

 
الصورة الرمزية ..سر وجودي..  







حزين

عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


عادات تزعج النساء خلال العلاقة الحميمة

سرَ نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين هو الرغبة المتبادلة من الطرفين في حدوث هذا اللقاء والا ستتحول العلاقة الى مجرد وظيفة يقوم بها الزوجان مما ينعكس عليهما بطريقة سلبية. وتشير الأبحاث الى أنّ النساء يزرن الأطباء بكثرة لطلب المساعدة بخصوص العلاقة الحميمة لأنهن يشعرن ببعض المشاكل ولا يملكن الجرأة لمناقشتها مع الزوج. وأكثر العادات التي تزعج النساء حول العالم خلال العلاقة الحميمة هي التالي:

طلب ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة: من أكثر الأشياء التي تزعج النساء هو طلب الزوج مباشرة ممارسة العلاقة الحميمة. فالنساء يعتبرن أنّ هذه العلاقة عاطفية بامتياز وليست فقط لإرضاء رغبات الزوج. ولذلك، فواجب الزوج عندما يريد ممارسة العلاقة الحميمة أن يشعر زوجته بذلك من خلال لمساته أو نظرته الخاصة وليس بالطلب المباشر.

الزوج الذي لا يتكلم: إن صمت الزوج خلال العلاقة الحميمة، قد يطفىء مشاعر الزوجة. عندما يسود الصمت العلاقة الحميمة، تشعر الزوجة بعدم الرغبة بممارسة هذه العلاقة المملة.

تكرار الكلام نفسه: لا يجب على الزوج تكرار الكلمات لزوجته أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لأنّ ذلك يشعرها بالملل الجديد. تحبّ المرأة دوماً أن تسمع كلمات غزل جديدة من زوجها
الذي تحبه وتقدره. ولذلك هي تشعر بالسعادة والفرح عندما يسمعها زوجها كلمات جديدة في الحبّ.

الروتين: ممارسة العلاقة الحميمة في المكان نفسه، وسماع الكلمات نفسها، وممارسة العلاقة الحميمة بالطريقة نفسها وغيرها من الأمور الروتينية تفقد الزوجة رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة. التجديد أساسي وضروري في حياة النساء. لذلك يجب على الزوج إيجاد وسائل وطرق جديدة مع زوجته لممارسة العلاقة الحميمة حتى يشعرها بالتغيير. مثلاً، فإنّ ممارسة العلاقة الحميمة في مكان آخر عن المعتاد قد تمنح المرأة شعوراً ورغبة جديدة في ممارسة العلاقة الحميمة.

عدم مراعاة شعورها: مشاعر الزوجة أمر ضروري خلال العلاقة الحميمة. هناك رجال لا يكترثون لمشاعر زوجتهن أثناء العلاقة. ولذلك تلجأ النساء الى إخفاء هذه المشاعرإلا أنّهن يشعرن بها باستمرار. مما يجعل العلاقة الحميمة خالية من أية عاطفة. ولحلَ تلك المشكلة، يجب على الزوج القيام ببعض الأمور البسيطة لجعل زوجته تشعر بأن كل الإهتمام أثناء العلاقة موجّه اليها ولعواطفها. فالتفاهم ضروري وأساسي خلال أي علاقة.

توقع التصرفات: إنّ توقع التصرفات من قبل الزوجة أثناء العلاقة الحميمية يأتي بعد سنوات من الزواج. وهذا يؤدي الى الشعور بالملل من قبل الزوجة التي تعلم مسبقاً ما سيحدث بالتفصيل خلال العلاقة. ومهمة الزوج هنا هو إيجاد وسائل جديدة لممارسة العلاقة الحميمة وعدم تكرار الأشياء نفسها في كل علاقة.

هذه هي أبرز الأمور التي تزعج النساء خلال العلاقة الحميمة التي يجب على الزوج تجنّبها. فاذا كنت تعانين من هذه العادات مع زوجك، أرسلي له هذا المقال عبر بريده الإلكتروني أو أخبريه عنه. وبالتالي هذا سيساعدك في تخطّي هذه العادات.



المصدر: مجلة زهرة الخليج..

__________________

..سر وجودي.. غير متصل  

قديم 03-12-11, 01:50 AM   #2

أم أحمد
كاتب متميز

 
الصورة الرمزية أم أحمد  






حزين

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


سر وجودي
تسلمي خيوه عالطرح القيم
لا خلا ولا عدم
تحياتي

__________________
(السلام عليك يآ أبا عبدالله يآحسين)

أم أحمد غير متصل  

قديم 03-12-11, 08:18 AM   #3

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


الاخت سر وجودي ..موضوع مميز..

من وجهة نظري ...أعتقد قد تحدث تلك النقاط المذكورة أعلاة في بداية الحياة الزوجية ... >>>تعرفي الواحد جديد على هسوالف ..
بس ما أن يفهم الطرف الاخر ما يحب ما يكره أكييييد راح تتغير المعطيات ..
في النهاية تظل العلاقة الحميمية ..حق مشترك لكلاهم ..

__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 03-12-11, 04:04 PM   #4

..سر وجودي..
مشرفة الحياة الزوجية+التعليمي

 
الصورة الرمزية ..سر وجودي..  







حزين

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أحمد
 سر وجودي
تسلمي خيوه عالطرح القيم
لا خلا ولا عدم
تحياتي  

اهلين اختي ام احمد..
بل الشكر لك..
لحضورك واهتمامك..

بانتظارك دوما هنا..
__________________

..سر وجودي.. غير متصل  

قديم 03-12-11, 04:06 PM   #5

..سر وجودي..
مشرفة الحياة الزوجية+التعليمي

 
الصورة الرمزية ..سر وجودي..  







حزين

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب السليم
 الاخت سر وجودي ..موضوع مميز..

من وجهة نظري ...أعتقد قد تحدث تلك النقاط المذكورة أعلاة في بداية الحياة الزوجية ... >>>تعرفي الواحد جديد على هسوالف ..
بس ما أن يفهم الطرف الاخر ما يحب ما يكره أكييييد راح تتغير المعطيات ..
في النهاية تظل العلاقة الحميمية ..حق مشترك لكلاهم ..  

صدقتي في كلامك اختي القلب السليم..
فعلا ما ان يتوعد الطرف الاول على الاخر..حتى يعرف الطرفان مايحبان ومايكرهان.. ولكن في بعض الاحيان.. يظل حاجز الخجل موجود..
او الروتين..
والعديد من الاسباب الاخرى..

القلب السليم شكرا لحضورك الجميل والراقي..
__________________

..سر وجودي.. غير متصل  

قديم 04-12-11, 09:55 AM   #6

الأيــــام
.::( النائب )::.

 
الصورة الرمزية الأيــــام  







افكر

بسمه تعالى


عنوان الموضوع ليس منصفا
لأن كما للزوج عادات قد تكون مزعجه فلا شك أن للزوجة عادت قد تكون مزعجة أيضا

إذن ما هو الحل ؟

الحل هو في الثقافة وحسن المعاملة الجنسية لكلا الجنسين



نعم لنجاح العلاقة الجنسية يجب ان نكتسب ثقافة خاصة بها وهنا لب المشكلة
لأن فينا وربما أغلبنا من يفتقر للثقافة وكأنها مجرد رغبة وإلتحام لا أكثر .



لا أطيل عليكم في هذا الموضوع لأنه يحتاج إلى تعمق وتفصيل أكثر..


وشكرا،،،



__________________

الأيــــام غير متصل  

قديم 04-12-11, 10:07 AM   #7

وقفة الم
مشرفة القرآن الكريم

 
الصورة الرمزية وقفة الم  







تعبانة

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


طرح جميل خيتو سر وجودي
وبرايي انا بعد الثقافه في هالموضوع وكسر حاجز الخجل اللي يتملك كثير من الزوجات مهم كثير في القضاء على المشاكل المطروحه والمبادره باصلاحها بمجرد اكتشافها المثل يقول الزوج على ماتعوديه وسلامتكم

__________________
مددت كف الحب والولاء مبايعة للعمة السوداء أعني بذلك السيد الخمنائي

وقفة الم غير متصل  

قديم 04-12-11, 11:16 AM   #8

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..سر وجودي..
 
صدقتي في كلامك اختي القلب السليم..

فعلا ما ان يتوعد الطرف الاول على الاخر..حتى يعرف الطرفان مايحبان ومايكرهان.. ولكن في بعض الاحيان.. يظل حاجز الخجل موجود..
او الروتين..
والعديد من الاسباب الاخرى..

القلب السليم شكرا لحضورك الجميل والراقي..
  

خجل !!!!!

روتين !!!!

لي تعليق على هذا ولكن ليس الان فالوقت لا يسمح ....
__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 07-12-11, 04:54 PM   #9

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


كاني نسيت الموضوع !!
بس الحمد الله رجعت لي الذاكرة..

أختي العزيزة ..لا أخفي عليك أني أستغرب من هذه الكلمة (خجل )!!!
نعم تخجل المرأة عندما تطلب من زوجها شيء خارج أمكانياتة ..
كأن تطلب منة أحتياجات البيت وهي تعلم أن جيبه فارغ ..
تخجل عندما تطلب منه أن يوصلها الى بيت صديقاتها وهو توه راجع من العمل تعبان ..

أما ( الروتين )..أعتقد ليس هو المسؤل فقط في أقامة هذه العلاقة تستطيع هي كسر هذا الروتين بدورها ..

أعتقد أختي هناك أسباب أخرى قد تزعج المرأة!!!!

__________________

القلب السليم غير متصل  

قديم 10-12-11, 08:52 PM   #10

الكشاف
عضو متميز  






افكر

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


أنا مع الأخ الأيام أن المشكلة قد تكون من هذا الطرف أو ذاك

لكن اللي لفت نظري أن الموضوع من مجلة نسائية
يعني أن القراء من النساء عموما

فما هي الفائدة المرجوة من ذكر سلبيات عند الرجال في مجلة نسائية ؟ ... أعتقد أن مثل هذا الموضوع يجب ان يكتب في مجلة رجالية حتى ينتبهوا الرجال إلى مشاعر المرأة تجاه هذه السلبيات .

__________________
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى ابائه في هذه الساعه وفي كل ساعه وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين

الكشاف غير متصل  

قديم 11-12-11, 01:51 PM   #11

عاشق السماء
.: إداري :.

 
الصورة الرمزية عاشق السماء  







افكر

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


اللهم صل على محمد وآل محمد

تحية عطرة للأخت الطيبة سروجودي وجميع الأحبة المشاركين
موضوع جميل لكي يستفيد الجميع
وإن كنت أفضل أن يطرح في وقت لاحق نظراً لأننا في شهر محرم
ولكن لا مانع من المشاركة فمادام الموضوع يفيد الجميع إن شاء الله تعالى

لتنبيه الأحبة ودرءاً للمفاسد التي قد تنشأ جراء ذلك بجهل الأزواج ببعض الأمور
التي أوصانا بها النبي وأهل بيته الأطهار
فالأمر كما يرى من ظاهره كلمات وغير ذلك ولكن على الأزواج أن يراعوا أن تكون تلك
الكلمات منصبة في المحبة إلى الله والمودة التي تزيد محبة كل طرف للآخر
كراهة الكلام عند الجماع بغير ذكر الله والدعاء :
فقد ورد في وصية النبي لعلي (عليه السلام) أنه قال : (يا علي ، لا تتكلم عند الجماع ، فإنه إن قضي بينكما ولد لا يؤمن أن يكون أخرس ).
- الإستعاذة و البسملة :
قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) إِذَا جَامَعَ أَحَدُكُمْ فَلْيَقُلْ بِسْمِ اللَّهِ وَ بِاللَّهِ اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي الشَّيْطَانَ وَ جَنِّبِ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنِي قَالَ فَإِنْ قَضَى اللَّهُ بَيْنَهُمَا وَلَداً لَا يَضُرُّهُ الشَّيْطَانُ بِشَيْ‏ءٍ أَبَداً ".
- الدعاء و طلب الذرية الصالحة :
فقد رَوى مُحَمَّدُ بْن مُسْلِم عَنْ الإمام محمد بن علي الباقر ( عليه السلام ) أنه قَالَ : " إِذَا أَرَدْتَ الْوَلَدَ فَقُلْ عِنْدَ الْجِمَاعِ : اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي وَلَداً وَ اجْعَلْهُ تَقِيّاً لَيْسَ فِي خَلْقِهِ زِيَادَةٌ وَ لَا نُقْصَانٌ وَ اجْعَلْ عَاقِبَتَهُ إِلَى خَيْرٍ ".
- المداعبة و عدم التعجيل :
لا شك و أن بلوغ الذروة في الإستمتاع الجنسي لدى الزوجين يُعَدُّ من أهم المؤثرات في السعادة الزوجية ، لذا فإننا نجد أن الإسلام قد حثَّ على ذلك و بيَّنَ أهمية الإستمتاع الكامل عند المباشرة ، و أمر الزوج الا يُعجِّلَ زوجته و لا يتركها و في نفسها حاجة .
فقد رُوِيَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) أنه قَالَ : " إِذَا أَرَادَ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْتِيَ أَهْلَهُ فَلَا يُعْجِلْهَا ".
وَ رُوِيَ عَنْ الإمام جعفر بن محمد الصادق ( عليه السَّلام ) أنه قال : " لَيْسَ شَيْ‏ءٌ تَحْضُرُهُ الْمَلَائِكَةُ إِلَّا الرِّهَانُ وَ مُلَاعَبَةُ الرَّجُلِ أَهْلَهُ "
- التسامح في إخفاء المباشرة :
أمر الإسلام بالاهتمام بإخفاء المباشرة ، فلا يجامع زوجته بين يدي ضرتها و لا يباشرها و عندهما صبي يسمع و يرى ، فقد رُوِيَ عن الامام الصادق ( عليه السَّلام ) أنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) : وَ الَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ رَجُلًا غَشِيَ امْرَأَتَهُ وَ فِي الْبَيْتِ صَبِيٌّ مُسْتَيْقِظٌ يَرَاهُمَا وَ يَسْمَعُ كَلَامَهُمَا وَ نَفَسَهُمَا مَا أَفْلَحَ أَبَداً ، إِذَا كَانَ غُلَاماً كَانَ زَانِياً أَوْ جَارِيَةً كَانَتْ زَانِيَةً "
- الجماع في حالة التوتر أو الخوف :
ينبغي ترك المباشرة و الجماع في الأوقات التي تكتنفها حالة التوتر أو الخوف أو القلق فإنها تؤثر في الولد بل و في الزوجين ايضاً ، فقد رَوى عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ الإمام محمد بن علي الباقر ( عليه السلام ) ، قَالَ : قُلْتُ لَهُ هَلْ يُكْرَهُ الْجِمَاعُ فِي وَقْتٍ مِنْ الْأَوْقَاتِ وَ إِنْ كَانَ حَلَالًا ؟
قَالَ : " نَعَمْ مَا بَيْنَ طُلُوعِ الْفَجْرِ إِلَى طُلُوعِ الشَّمْسِ ، وَ مِنْ مَغِيبِ الشَّمْسِ إِلَى مَغِيبِ الشَّفَقِ ، وَ فِي الْيَوْمِ الَّذِي تَنْكَسِفُ فِيهِ الشَّمْسُ ، وَ فِي اللَّيْلَةِ الَّتِي يَنْخَسِفُ فِيهَا الْقَمَرُ ، وَ فِي اللَّيْلَةِ وَ فِي الْيَوْمِ اللَّذَيْنِ يَكُونُ فِيهِمَا الرِّيحُ السَّوْدَاءُ وَ الرِّيحُ الْحَمْرَاءُ وَ الرِّيحُ الصَّفْرَاءُ ، وَ الْيَوْمِ وَ اللَّيْلَةِ اللَّذَيْنِ يَكُونُ فِيهِمَا الزَّلْزَلَةُ .
وَ لَقَدْ بَاتَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) عِنْدَ بَعْضِ أَزْوَاجِهِ فِي لَيْلَةٍ انْكَسَفَ فِيهَا الْقَمَرُ فَلَمْ يَكُنْ مِنْهُ فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ مَا كَانَ يَكُونُ مِنْهُ فِي غَيْرِهَا حَتَّى أَصْبَحَ .
فَقَالَتْ لَهُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَ لِبُغْضٍ كَانَ مِنْكَ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ ؟
قَالَ : لَا ، وَ لَكِنْ هَذِهِ الْآيَةُ ظَهَرَتْ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ فَكَرِهْتُ أَنْ أَتَلَذَّذَ وَ أَلْهُوَ فِيهَا وَ قَدْ عَيَّرَ اللَّهُ أَقْوَاماً فَقَالَ عَزَّ وَ جَلَّ فِي كِتَابِهِ :
﴿ وَإِن يَرَوْا كِسْفًا مِّنَ السَّمَاء سَاقِطًا يَقُولُوا سَحَابٌ مَّرْكُومٌ * فَذَرْهُمْ حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُصْعَقُونَ ﴾.
كليلة أمس وحدوث الخسوف

هناك الكثير من التوصيات اقتصرت فيها على ذكر الذي يختص به الموضوع
وأسأل الله أن يسعد الجميع وأن يحييهم حياة زوجية طيبة

تحياتي السماوية
عاشق السماء
__________________

عاشق السماء غير متصل  

قديم 14-12-11, 09:23 AM   #12

ناصر2002
عضو قدير جداً

 
الصورة الرمزية ناصر2002  






رايق

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


اوافق اخي الكشاف في ما ذكر
و لاكن اعتقد ان مشرفتنا سروجودي لا تطلب من الرجل ان يتحول الى رجل اخر
انا اعجبتني فقرة توقع التصرفات كلام جيد فأكبر قاتل لشغف العلاقة الحميمة هي التنبؤ بما سيفعله شركة و هذا يحتاج بحث منفصل
لاكن حاول ان تعطها شيئاً لم تكن تتوقعه طبعاً للأفضل مو للأسوء
و لعلي اخالف اختي القلب السليم في بعض ما ذكرة اذ تفضلت بالقول ان هذا في بداية الأمر قد يتغير مستقبل
انا ارى ان اكثر الأزوج يقل الحماس و حتى الكلام مع بعضهم البعض في تقدم عمر الزواج فبعد ما كان الحديث قد يستمر لساعات قد يصبح الحديث محدود و هذا ايضاً من اسباب فتور العلاقة الحميمة
فلو سأل الزوج زوجته فقط كيف كان يومك لرأية ان الكلام قد النطلق و لاكن عليك ان تصفي لها جيداً

يعطيك الله العافيه يا مشرفتنا الفاضلة
__________________

اللهم صل على محمد و آل محمد

ناصر2002 غير متصل  

قديم 17-12-11, 02:19 AM   #13

مندوبه ايفون
عضو نشيط  






رايق

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


مووووووووووووووووووضوع رائع يسلموو لطرح

__________________
اختاري العطر من شركة افون وفريدريك ام بالسعر الايناسبك

مندوبه ايفون غير متصل  

قديم 17-12-11, 04:46 AM   #14

..سر وجودي..
مشرفة الحياة الزوجية+التعليمي

 
الصورة الرمزية ..سر وجودي..  







حزين

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


اكيد راح ارد عليكم فردا فردا..
ولكن احتاج مخمخة..

__________________

..سر وجودي.. غير متصل  

قديم 17-12-11, 07:26 AM   #15

القلب السليم
م. منتدى الطب+حواء

 
الصورة الرمزية القلب السليم  






فرحانة

رد: عادات تزعج النساء اثناء العلاقة الحميمية..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر2002
 
اوافق اخي الكشاف في ما ذكر

و لاكن اعتقد ان مشرفتنا سروجودي لا تطلب من الرجل ان يتحول الى رجل اخر
انا اعجبتني فقرة توقع التصرفات كلام جيد فأكبر قاتل لشغف العلاقة الحميمة هي التنبؤ بما سيفعله شركة و هذا يحتاج بحث منفصل
لاكن حاول ان تعطها شيئاً لم تكن تتوقعه طبعاً للأفضل مو للأسوء
و لعلي اخالف اختي القلب السليم في بعض ما ذكرة اذ تفضلت بالقول ان هذا في بداية الأمر قد يتغير مستقبل
انا ارى ان اكثر الأزوج يقل الحماس و حتى الكلام مع بعضهم البعض في تقدم عمر الزواج فبعد ما كان الحديث قد يستمر لساعات قد يصبح الحديث محدود و هذا ايضاً من اسباب فتور العلاقة الحميمة
فلو سأل الزوج زوجته فقط كيف كان يومك لرأية ان الكلام قد النطلق و لاكن عليك ان تصفي لها جيداً

يعطيك الله العافيه يا مشرفتنا الفاضلة
  


مشرفتنا وأستاذتنا المحترمة ننتظر مخمختش ..
أخي المحترم ناصر 2002 يظل كلامك وجهه نظر ..
أختلف معك فيها تماماً ..
أعتقد مع تقدم عمر الزواج تصبح العلاقة الحميمية أفضل ..وتظل وجهه نظري قاصرة ..
__________________

القلب السليم غير متصل  

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

قوانين وضوابط المنتدى
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرية سبيرمان في الذكاء الحنان كله ركن الموهبة والفنون والتفوق العقلي 2 05-02-12 10:17 PM
حواء احذري الزواج من............. بريق الالماس منتدى الحياة الزوجية 7 24-12-11 08:34 AM
واقع المرأة في ظل الإعاقة.. الحنان كله منتدى ذوي الإحتياجات الخاصة 0 11-12-10 06:29 PM
أحكام النساء في الحج والعمرة - التبريزي عاشق الحسين حواء الديني 13 29-10-09 01:55 PM
خطووورة التوقف المفاجىء اثناء العلاقة الحميمية ام روعة منتدى الحياة الزوجية 5 08-08-09 02:23 PM

توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين
المنتدى يستخدم برنامج الفريق الأمني للحماية
مدونة نضال التقنية نسخ أحتياطي يومي للمنتدى TESTED DAILY فحص يومي ضد الإختراق المنتدى الرسمي لسيارة Cx-9
.:: جميع الحقوق محفوظة 2019م ::.
جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جزيرة تاروت 12:37 PM.


المواضيع المطروحة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن الرأي الرسمي للمنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
 


Powered by: vBulletin Version 3.8.11
Copyright © 2013-2019 www.tarout.info
Jelsoft Enterprises Limited