.. ::: موقع جزيرة تاروت ::: ..
» أخبار محلية

  


أكد رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف المهندس جعفر الشايب توقيف وتغريم بعض المقاولين بسبب تأخرهم في انجاز بعض المشاريع، وكذلك كثرة واستمرارية الحفريات في شوارع المحافظة وتأخر إعادة ردمها من قبل المقاولين لفترات قد تمتد لسنوات على الرغم من انتهاء المشروع.

وكذلك غياب الجودة في إعادة سفلتة الشوارع مما يعني هدرا كبيرا للمال العام، وعدم استخدام وسائل السلامة المرورية عند القيام بإعمال حفريات في الشوارع مما ينتج عنه حوادث مرورية بعضها خطير.

وأكد المهندس الشايب ان هذه القضية نالت اهتمام كبيرا من قبل أعضاء المجلس

البلدي بسبب كثرة شكاوى المواطنين ولشعور الأعضاء بالأهمية القصوى لهذه المشكلة.

وقال الشايب بالرغم من اتخاذ المجلس قرارات وتوصيات عديدة لتحسين الأداء في هذا المجال ابتداء من التخطيط للعمل ومرورا بفترة تنفيذه لحين الانتهاء من المشاريع آلا أن التداخل القائم بين الجهات المنفذة للمشاريع وعدم التنسيق بينها يضيع الجهود التحسينية المبذولة في هذا المجال.

مؤكدا انه تم اتخاذ إجراءات عديدة للمتابعة والتنسيق بين الإدارات الحكومية المسئولة عن تنفيذ مثل هذه المشاريع آلا ان الخلل الرئيسي يكمن في غياب جهة إشرافية مشتركة بين مختلف الجهات الحكومية صاحبة المشاريع.

ومع الأخذ بعين الاعتبار أهمية هذه المشاريع كبني تحتية في مختلف مناطق المحافظة آلا ان التخطيط السليم والتنسيق الدقيق والمتابعة المباشرة وتقييم أداء المقاولين تعتبر القضايا الحاسمة في معالجة هذا الموضوع المهم من قبل مختلف الجهات.



» التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!

أول موقع محلي عربي لجزيرة تاروت
على شبكة الإنترنت

Copyright © 1999 - 2012
www.tarout.info