.. ::: موقع جزيرة تاروت ::: ..
» أخبار محلية

  


جذب ركن الألعاب الكهربائية والهوائية أعدادا كبيرة من أطفال مهرجان الوفاء الذى يقام حاليا بسيهات، حيث أبدى الأطفال سعادتهم الغامرة بوجود الركن الترفيهي الكبير الذي ساهم في رسم البسمة على شفاههم.

و شيدت اللجنة المنظمة للمهرجان خيمة لذوي الاحتياجات الخاصة تهدف إلى تنمية قدراتهم ودمجهم بالمهرجان بجانب أفراد المجتمع.

وتوافدت العوائل على خيمة السيرك الآسيوي لمشاهدة عروض السيرك العالمي والذي يقام لأول مرة على مستوى المنطقة ويعد من أبرز فعاليات المهرجان التي جذبت الآلاف من الزوار.


واستمتع الحضور بالألعاب البهلوانية المضحكة وعروض الحيوانات الأليفة التي أبهرت الصغار والكبار على حدٍ سواء.

وشهدت انطلاقة الفعاليات النسائية بمهرجان الوفاء بالخيمة التراثية حضورا نسائيا لافتا من فتيات وسيدات شهدن الانطلاقة واستمتعن بالأمسيات الشعرية، التي أبدعت فيه شاعرات رائدات ألقين على الحاضرات قصائد شعرية ونثرية متنوعة.

وكانت الأمسيات الشعرية المنظمة من اللجنة الثقافية النسائية من أكثر فعاليات مهرجان الوفاء جذبا للزائرات ونساء المنطقة بكل مستوياتهن وأعمارهن، وخاصة للمهتمات والمتذوقات للشعر ففي الأمسية الأولى شاركت 4 شاعرات هن رباب آل رامس وزهراء شوكان ووفاء الطويل وندى الزهيري.

وقالت رئيسة اللجنة الثقافية ندى الزهيري ان الأمسيات الشعرية تبقى هي الأكثر نصيبا لحضور الفتيات المهتمات بالشعر.

واضافت رئيسة اللجنة النسائية عالية المطرود أثبت الحضور الذي فاق توقعي تفوق ونجاح الأمسيات الشعرية التي استقطبت اهتمام وحب فتيات وسيدات المنطقة وزائراتها.

وقالت فتحية كبيش الحضور كان متعطشا لسماع كم أكبر من القصائد، ومن المتوقع أن تجذب الخيمة الشعبية التي تحتضنها الفعاليات النسائية اقبال الفتيات الموهوبات بالشعر.

وقال سعيد كريم أحد أعضاء السيرك " ان الفريق قدم عروضا في مختلف مناطق المملكة «أبها، والطائف ومكة»، مشيراً إلى أن الأعداد الكبيرة التي حضرت لمشاهدة السيرك في " مهرجان الوفاء بسيهات " وردود أفعال الجمهور تجعلهم يفكرون جديًا بتكرارها.

وقالت أفراح الدوخي إحدى الحاضرات للعرض أنها أحست بالإثارة وهي تشاهد لأول مرة عروضا حيّا فهى فرصة جيدة للذين لم يسبق لهم السفر لمشاهدة عروض السيرك في دول أجنبية.

ورأت زهرة الشخص " بأن مهرجان الوفاء الخامس استطاع أن يجمع الصغير والكبير، والنساء والأطفال والرجال تحت خيمة واحدة، والاستمتاع معاً بالعروض البهلوانية، حيث كان الأداء ممتازاً.

وأما الطفل ناصر المرهون ذو الـعشرة أعوام فقال من العروض التي أبهرتني بالفعل هي "عرض اللعب بالنار.

يذكر أن مهرجان الوفاء يقام للمرة الخامسة بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج وبلدية محافظة القطيف تحت شعار " فرحة العيد تجمعنا"، حيث تستمر فعالياته طوال أيام شهر ذي الحجة للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.



» التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!

أول موقع محلي عربي لجزيرة تاروت
على شبكة الإنترنت

Copyright © 1999 - 2012
www.tarout.info