.. ::: موقع جزيرة تاروت ::: ..
» أخبار عامة

  


ثمّن الداعية الإسلامي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي موقف العلماء الشيعة في المملكة إزاء الإساءات التي أطلقها ياسر الحبيب بحق أم المؤمنين السيدة عائشة. جاء ذلك في رسالة شكر بعثها القرضاوي إلى الشيخ حسن الصفار أبرز العلماء الشيعة في المملكة.
وأشاد القرضاوي بالتصريحات التي وصفها بالإيجابية الرصينة للشيخ الصفار تعليقا على الإساءة إلى زوج النبي الأكرم أم المؤمنين عائشة. وأكد الشيخ القرضاوي على أن التقريب بين الفرق الإسلامية يحتاج إلى مثل ما قام به
الشيخ الصفار، ويحتاج الى الأفعال لا الأقوال، وإلى المواقف الجادة لا إلى المجاملات على حساب الحق، وأن يقوم عقلاء كل قوم برد سفائهم إلى جادة الصواب. وبين الشيخ القرضاوي أن الواجب على المسلمين، والمقيمين في الغرب منهم خاصة، أن يعرفوا بدينهم ونبيهم وبيته وآله وصحبه، في الوقت الذي تحظر فيه المآذن، ويمنع النقاب، بعد منع الحجاب، ويراد أن يحرق المصحف، ويساء إلى نبي الإسلام، وعقيدة المسلمين، لا أن يشاركوا في الإساءة إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) بالإساءة إلى زوجاته وأصحابه وآل بيته. وكان الشيخ حسن الصفار، قد برأ عبر "اليوم" المذهب الشيعي من أية مسؤولية تصدر عن متعصبين أو متشددين شيعة في حق أم المؤمنين السيدة عائشة وغيرها من زوجات النبي رضي الله عنهن. ورفض الصفار التوجهات التعصبية المتطرفة، محملا إياها مسؤولية "إشغال ساحة الأمة بالفتن والصراعات المذهبية".


» التعليقات «1»

mostafa - saudi arabia [الثلاثاء 09 نوفمبر 2010 - 4:15 ص]
السيدة عائشه ؟؟؟
ما اقول الا عجل يا فرج الله فشيعتك ضلو
يا مهدي عجل

أول موقع محلي عربي لجزيرة تاروت
على شبكة الإنترنت

Copyright © 1999 - 2012
www.tarout.info