.. ::: موقع جزيرة تاروت ::: ..
» أخبار جزيرة تاروت

  


اعتبر مدير مشروع "ترميم وإنشاء مركز الحرف والصناعات اليدوية" في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف عارف السلطان أن المشروع الجاري تنفيذه حاليا والذي سيفتتح نهاية شهر رمضان المقبل عمل رائد سيضع جزيرة تاروت على خارطة "السياحة السعودية".

وقال السلطان للزميل منير النمر في صحيفة الرياض: "إن المنطقة تعتبر أحد أهم مواقع الجذب السياحي ذات الأهمية التاريخية والأثرية العالية على المستوى الوطني، كما يجيد أبناء هذه الجزيرة كمّا كبيرا من الحرف والصناعات اليدوية والتي تناقلوها جيلا بعد جيل".

مضيفا "هناك أن كمّا هائلا من المقومات التي تزخر به جزيرة تاروت التي ستجعل منها وجهة رائدة على خارطة السياحة السعودية".

وأشار إلى أن العمل في المشروع يُسيّرهُ مجموعة من الشبان الحاملين للخبرة الترميمية في مثل هذه المشاريع، وهم من نفس المنطقة.

وقال: "إن العمل في المشروع يأتي ضمن إستراتيجية وطنية لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية أعدتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بمشاركة الجهات ذات العلاقة".

مضيفا "إن أهمية إيجاد مراكز تضم الحرفيين لمزاولة حرفهم يمنح الحوافز للحرفيين، ويعطي صورا دائمة بدلاً من تشتتهم في أماكن متعددة، ما يساهم في تشجيع الحرفي على الاستمرار في العمل، وإتاحة الفرصة لتسويق منتجاته على الزائرين والسياح، وهو ما يزيد بطبيعة الحال دخل الحرفي، ويحقق له مجالاً أوسع بالتعريف بمنتجاته".

ورأى السلطان بأن المشروع الذي وصفه ب"المهم جدا" سيحقق الراحة النفسية والعملية للحرفيين أثناء مزاولة حرفتهم في بيئة جماعية تضم أقرانه.

وتابع "إن توفر مجموعة مبانٍ قديمة تضم مجموعة من الدكاكين القديمة المجاورة لقلعة تاروت من المناسب إعادة ترميمها وتهيئتها لتكون مركزا دائما للحرف والصناعات اليدوية في القطيف".

وعن تفاصيل المشروع قال: "تم الاتفاق بين الهيئة وبين مالك المبنى المجاور لقلعة تاروت (الصكة القديمة)".

مشيرا إلى أن الاتفاق تناول إعادة ترميم المبنى وتحويله لمركز يزاول به حرفيو المنطقة عملهم بقرب القلعة، وذلك ضمن منظومة مشروع متكامل يهدف لتطوير موقع البلدة القديمة بتاروت.

يشار إلى أن نائب رئيس الهيئة العليا للسياحة والآثار الدكتور علي الغبان وقع أخيرا عقد بدء العمل بالمشروع، وشدد في تصريحات صحافية سابقة على أن جزيرة تاروت تعد من أهم المناطق المهمة على الصعيد السياحي في المملكة.

 

 



» التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!

أول موقع محلي عربي لجزيرة تاروت
على شبكة الإنترنت

Copyright © 1999 - 2012
www.tarout.info