.. ::: موقع جزيرة تاروت ::: ..
» أخبار عامة

  


أخذ تصميمه عن تاج محل ومساحته 3200 متر مربع:

-السرداب 280 مترا فيه الحمامات وموضيات ومخازن

-الدور الأرضي مساحته 1340م2 ويستوعب 1060 مصليا

-الدور الأول 500م2 ويتكون من مصلى للنساء وغرفة وخدمات أخرى ويتسع لـ310 مصليات

 إحدى عجائب الدنيا السبع تنتقل إلى الكويت في تجسيد بنائي فريد يجري العمل فيه حاليا ذلك أن تاج محل الذي يقع في مدينة «أكرا» الهندي وقام ببنائه الامبراطور المغولي شاه جيهان لتخليد ذكرى زوجته ممتاز محل حيث استغرق بناؤه 22 عاما يتكامل بناؤه في ضاحية عبدالله المبارك على صورة مسجد في المنطقة يشبهه إلى حد كبير في التصميم والشكل.

المعلم التاريخي البارز في الهند سيصبح في الكويت مسجد «الصديقة فاطمة الزهراء (ع).

وأوضح القائمون على «مبرة الصديقة فاطمة الزهراء (ع)» المشرفة على المسجد أنه من تصميم وإشراف مركز طاهر للاستشارات الهندسية، وأضافوا أن فكرة بنائه بهذا الشكل نتيجة إعجاب القائمين على المسجد بالمعلم التاريخي «تاج محل» فلذلك طلب من المكتب الهندسي بناؤه بشكل مشابه له كما أن القائمين على المسجد اجتمعوا مع السفارة الهندية وأوضحوا لهم الفكرة وبدورها رحبت السفارة بالفكرة وأيدتها.

ويقع المسجد في قطعة 6 بضاحية عبدالله المبارك (غرب الجليب) ويتكون من سرداب ودور أرضي ودور أول، وأن السرداب تبلغ مساحته (280 مترا مربعا) ويتكون من الحمامات وميضات ومخازن، أما الدور الأرضي فمساحة البناء فيه (1340 مترا مربعا) ويتكون من المصلى الرئيسي ومكتبة وخدمات أخرى ويستوعب (1060 مصليا)، أما الدور الأول فمساحته تقدر بـ(500 متر مربع) ويتكون من مصلى للنساء وغرفة وخدمات أخرى ويستوعب (310 مصليات).

كما أن مساحة المسجد الإجمالية تبلغ (3200 متر مربع) بينما تبلغ مساحة البناء الإجمالية (2100 متر مربع) أما مساحة مواقف السيارات فهي (5000 متر مربع).

هذا وسيكون المسجد جاهزا بعد حوالي سنة من الآن، علما بأن المساهمات المالية تقبل في مقر «مبرة الصديقة فاطمة الزهراء(ع)» بمنطقة بيان.

 


الوطن الكويتية

» التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!

أول موقع محلي عربي لجزيرة تاروت
على شبكة الإنترنت

Copyright © 1999 - 2012
www.tarout.info